-->

الثلاثاء، 11 أغسطس 2020

متصفح Microsoft Edge

 Microsoft Edge أصبح ثاني أكثر متصفح ويب شيوعًا بعد الكروم



Microsoft Edge الجديد مقابل Chrome: ما الفرق؟

ستبدو واجهة مُتصفح Microsoft Edge الجديدة مُشابهة تماماً لمُتصفح Google Chrome من حيث الخيارات والتي تتمثل في أزرار تحديث الصفحة والرجوع والتقدم للأمام، وذلك بالإضافة إلى تواجد صورة صاحب حساب Microsoft الذي يستخدم المُتصفح في الركن الأيمن العُلوي تماماً كمُتصفح Google Chrome، وذلك مع خيار المُزامنة الذي يُمكنك من الحصول على سجل البحث الخاص بك والصفحات المُفضلة على أي جهاز آخر باستخدام مُتصفح Microsoft Edge وحسابك أيضاً.متصفح Microsoft Edge

أما عن القائمة فهي تبدو كمزيج بين قائمة مُتصفح Chrome بالإضافة إلى قائمة Edge، حيث تحتوي على الكثير من الخيارات المُتشابهة، ولكنها ستتواجد في الجانب الأيسر من المُتصفح عكس ما مضى.

وِفقاً لتجربتنا المتواضعة لمُتصفح Edge فيما سبق، فقد افتقد دائماً لخيارات الأنماط التي نجدها في مُتصفح Chrome، وهو ما قد كان يُحجم تجربتك باستخدام النمط ذاته ولكن باختلاف الإضاءة إذا ما كان نمطاً مُضيئاً أو مظلما، ولعلهم يُقدمون هذه الميزة في التحديثات المُقبلة.متصفح Microsoft Edge

الآن تستطيع بسهولة تثبيت الإضافات من المتاجر الأُخرى من خلال تفعيل نمط المُطور – Developer Mode، ومن ثم تفعيل خيار تثبيت الإضافات من متاجر المُتصفحات الأُخرى والتي تتضمن Chrome Web Store، ولكن لسوء الحظ فهي لا تتضمن Mozilla AMO، ولكن هذا لن يُؤثِّر بأي حال على التجربة بسبب وفرة الإضافات على متجر Chrome.متصفح Microsoft Edge

نلاحظ قيام Edge تدريجيا بتجريد خدمات Google ، وفي كثير من الحالات ، وتحل محلها بخدمات Microsoft. على سبيل المثال ، تقوم Edge بمزامنة بيانات المتصفح مع حساب Microsoft الخاص بك بدلاً من حساب Google.

أحد الموضوعات التي تقلق المستخدمين، وهي استهلاك موارد الكمبيوتر. الكروم معروف منذ فترة طويلة لكونه أحد المتصفحات التي استهلكت ذاكرة الوصول العشوائي (RAM)، .من المحتمل أن يعتقد الكثيرون أن Edge لديه نفس المشكلة، ولكن مطوري المشروع قد استبعدوا 53 خدمة تستخدمها Chrome التي تتسم بالخصوصية إلى حد ما، لذلك Edge هو أكثر خصوصية وسريع.متصفح Microsoft Edge

التفاصيل المهمة الأخرى هي كم الصفحات المفتوحة، لأننا تمكنا أيضا من ملاحظة أنه كلما زاد عدد صفحات الويب المفتوحة، زاد الاستهلاك في Chrome مقارنة بـ Edge، وفي الواقع، كلما زاد عدد مواقع الويب المفتوحة، والفرق في استهلاك ذاكرة الوصول العشوائي يبدأ في الازدياد.متصفح Microsoft Edge

بالنسبة لسرعة التشغيل فإذا أشرنا إلى الأرقام، فإن الاختبارات القياسية المختلفة توضح لنا أن فرق الأداء بين Edge و Chrome ضئيل جذا، وفي حالتنا، فازت Microsoft Edge بجميع اختبارات الأداء.متصفح Microsoft Edge

لنذكر بعض الميزات لـ Microsoft Edge

R

حظر التتبع من المواقع التي لم تقم بزيارتها من قبل. يعمل ذلك على التأكد من أن المحتوى والإعلانات أقل تخصيصاً ويتم حظر برامج التتبع الضارة. هناك أيضاً إعداد صارم يمنع غالبية أجهزة التتبع على الويب، لكن هذا يعني أن بعض أجزاء المواقع لا يتم تحميلها أو قد لا تعمل بشكل صحيح. إذا كنت معتاداً على Ghostery، فإن نظام الحماية المدمج من Microsoft مماثل.

R

التوافق مع معظم الأنظمة ومواقع الويب المتنوعة، وهو أحد الأسباب الرئيسية وراء اختيار Microsoft لـ  محرك Chromium في المقام الأول. حيث يوفر الـ Chromium توافقاً فورياً على الويب، أطلقت الشركة دعمها لـ Windows 7 ، على الرغم من توقف الدعم. لن تذكر الشركة المدة التي ستدعمها Edge على Windows 7، لكن Google التزمت حتى منتصف 2021 على الأقل. يصل Edge أيضاً إلى Windows 8.1 و mac، ويتم تحديثه على كل من نظامي الهواتف الذكية Android و iOS.

R

متصفح مايكروسوفت ايدج كروميوم الجديد داعم لقائمة كبيرة من اللغات منها اللغة العربية أو الانجليزية أو الفرنسية أو غيرها من اللغات بشكل مستقل، والتي يمكنك من خلالها تغيير لغة متصفح Microsoft Edge Chromium للعربية أو الفرنسية أو اللغة التي تفضلها بسهولة تامة.

R

وتخطط مايكروسوفت أيضًا لجلب علامات تبويب رأسية، وميزة جديدة للبحث في الشريط الجانبي، والتكامل مع شبكة (بينترست) Pinterest في الأشهر القادمة. وتعمل مايكروسوفت أيضًا مع جوجل لتحسين دعم المدقق الإملائي والتمرير، وتعمل أيضًا على تحسين دعم (تطبيقات الويب التقدمية) PWA في إيدج.

R

ويُشار إلى أن مايكروسوفت كانت قد ذكرت مطلع الشهر الحالي في مقالة دعم أن الإيدج الجديد أصبح متاحًا عبر تحديثات ويندوز 10، مما يعني أنه سيُنزَّل قريبًا في أكثر من مليار حاسوب يعمل بنظام ويندوز 10.

تحميل برنامج تصفح الانترنت Microsoft Edge الجديد للكمبيوتر

تحميل المتصفح الجديد Microsoft Edge Chromium للهواتف المحمولة

في الختام يبدو أن قرار ميكروسوفت بالانتقال إلى محرك Chromium الخاص بمتصفح Chrome سيكون أحد أفضل القرارات التي اتخذتها الشركة على الإطلاق منذ فترة طويلة وقد تكون سبباً في عودة المُستخدمين إلى استخدام متصفح Microsoft Edge من جديد، وهي خُطوة جريئة تأتي بعد أيامٍ من إعلان الشركة توفير متصفح Microsoft Edge على أنظمة Windows 7 و Windows 8 و Windows 8.1 ودمجه مع تحديثات Windows 10 الذين افتقروا دائماً لمُتصفح افتراضي يقوم مُستخدمي هذه الأنظمة باستخدامه بدلاً من تحميل مُتصفحات الطرف الثالث مثل جوجل.

ولكن; يبقى السؤال، هل سيكون هذا التغيير سبباً في عودة شركة ميكروسوفت إلى قائمة أفضل المتصفحات؟ أما السؤال الذي أُوجهه إليك عزيزي القارئ، فهو: هل أنت على إستعذاذ لاستخدام متصفح Microsoft Edge بعد هذه التغييرات، أم ستظل على متصفحك ؟

المتصفح مايكروسوفت ايدج كروميوم الجديد بآخر إصدار النسخة النهائية وليست التجريبية لجميع الأنظمة Windows و Mac وهواتف Android و iOS مجاناً. حيث يُعتبر من أسرع وأفضل متصفحات الانترنت للكمبيوتر والهاتف في الوقت الحالي، قامت شركة مايكروسوفت بالتخلي عن المتصفح القديم Microsoft Edge تماما واستبداله بمتصفحها الجديد المبني على بيئة كروميوم المفتوحة المصدر من الشركة العملاقة Google.



0 تعليقات على " Microsoft Edge أصبح ثاني أكثر متصفح ويب شيوعًا بعد الكروم "

جميع الحقوق محفوظة ل أخبار التقنية الحديثة